يمكنك حساب متوسط السرعة باستخدام المعادلة: سرعة وقت المسافة. يستخدم متوسط كاميرات السرعة لمعرفة ما إذا كان سائق سيارة يقود بسرعة كبيرة جدا. يوضح الرسم البياني لوقت المسافة كيف تتغير مسافة الكائن بمرور الوقت وسرعته. متوسط السرعة سرعة الكائن تخبرك بسرعة أو بطء التحرك. يمكنك العثور على متوسط سرعة كائن إذا كنت تعرف: المسافة المقطوعة الوقت الذي يستغرقه السفر تلك المسافة يمكنك حساب متوسط السرعة باستخدام المعادلة: وقت المسافة السرعة الرسوم البيانية المسافة الزمنية تمثل كيف يتحرك كائن. أنها تظهر كيف انتقلت المسافة انتقلت من نقطة البداية يتغير مع مرور الوقت. حساب متوسط السرعة تبين هذه المعادلة العلاقة بين متوسط السرعة والمسافة والوقت: متوسط سرعة المسافة الزمنية على سبيل المثال، ما هو متوسط سرعة العداء الذي يغطي 100 m في 10 s متوسط السرعة 100 10 10 مللي ثانية في العلم، متوسط السرعة هو وعادة ما تعطى بالمتر في الثانية الواحدة، مس. إذا أعطيت المسافة بالكيلومترات، فاضربها بمقدار 1000 للحصول على المسافة بالمتر. على سبيل المثال، سيارة تغطي 2 كم في 100 ثانية. ما هو متوسط سرعة 2 كم 2 1000 2000 م متوسط السرعة 2000 100 20 مللي ثانية تحقق من فهمك لهذا الموضوع عن طريق الذهاب في هذا النشاط: لم يتم تشغيل جافا سكريبت على متصفح الويب الخاص بك في الوقت الراهن. للحصول على معلومات حول كيفية تمكين جافا سكريبت الرجاء الانتقال إلى موقع ويبويز. لن تتمكن من مشاهدة هذا المحتوى حتى يتم تشغيل جافا سكريبت. متوسط كاميرات السرعة تستخدم كاميرات السرعة لمعرفة ما إذا كان سائق السيارات يسرع. تأخذ الكاميرا صورتين للمركبة. ويمكن أن تكون هذه: بعض الوقت بعيدا عن بعضها البعض، بحيث المسافة التي سافر في ذلك الوقت يمكن أن يتم العمل بها على مسافة معينة بعيدا، بحيث الوقت الذي يستغرقه السفر من طريق واحد بمناسبة إلى أخرى يمكن أن تعمل خارج المتوسطات المتوسطة إذا تم رسم هذه المعلومات على الرسم البياني، يبدو هذا: هذا يدل على أن هناك تباين واسع في عدد الزوار اعتمادا على الموسم. هناك أقل بكثير في الخريف والشتاء من الربيع والصيف. ومع ذلك، إذا أردنا أن نرى اتجاها في عدد الزوار، يمكننا حساب متوسط متحرك من 4 نقاط. ونحن نفعل ذلك من خلال إيجاد متوسط عدد الزوار في أربعة أرباع عام 2005: ثم نجد متوسط عدد الزوار في الأرباع الثلاثة الأخيرة من عام 2005 والربع الأول من عام 2006: ثم الربعين الأخيرين من عام 2005 والربعين الأولين من عام 2006: لاحظ أن آخر متوسط يمكننا العثور عليه هو في الربعين الأخيرين من عام 2006 والربعين الأولين من عام 2007. ونحن رسم المتوسطات المتحركة على الرسم البياني، والتأكد من أن كل متوسط يتم رسمها في وسط أرباع الأربعة ويغطي: يمكننا الآن أن نرى أن هناك اتجاه نزولي طفيف جدا في الزوار. السلع والسائلة والثلج تطبيق نموذج الجسيمات للدول الثلاث من نماذج الجسيمات المادة، واصفا، وشرح خصائص الغازات والسوائل والمواد الصلبة دوك براونز الكيمياء KS4 العلوم غسسيغس ملاحظات المراجعة مقارنة بين خصائصه من الغازات والسوائل والمواد الصلبة ملاحظات المواد غاسليكويدسوليد الجزء 1 نموذج الجسيمات الحركية ووصف وشرح خصائص الغازات، لي والأحماض والمواد الصلبة، والتغيرات والحلول الدولة (أقسام 1A إلى 3D) يجب أن نعرف أن الدول الثلاث من المادة الصلبة والسائلة والغاز. يحدث الذوبان والتجميد عند نقطة الانصهار، ويتم الغليان والتكثيف عند نقطة الغليان. يمكن تمثيل الحالات الثلاث للمادة من خلال نموذج بسيط حيث يتم تمثيل الجسيمات بواسطة المجالات الصلبة الصغيرة. نظرية الجسيمات يمكن أن تساعد على شرح الذوبان والغليان والتجميد والتكثيف. كمية الطاقة اللازمة لتغيير الحالة من الصلبة إلى السائلة ومن السائل إلى الغاز يعتمد على قوة القوى بين جزيئات المادة وطبيعة الجسيمات المعنية يعتمد على نوع الترابط وهيكل المادة. أقوى القوى بين الجسيمات أعلى نقطة انصهار ونقطة الغليان من المادة. لمزيد من التفاصيل انظر هيكل والملاحظات الترابط. تعتمد الحالة المادية التي تعتمدها المادة على هيكلها ودرجة الحرارة والضغط. رموز الدولة المستخدمة في المعادلات: (g) غاز (l) السائل (أق) محلول مائي محلول مائي صلب يعني شيئا مذاب في الماء معظم الرسوم البيانية للجسيمات في هذه الصفحة هي تمثيل 2D لهيكلها وحالة أمثلة من ثلاثة الفيزيائية دول الغازات على سبيل المثال وخليط الهواء حولنا (بما في ذلك الأكسجين اللازم للاحتراق) وبخار الضغط العالي في المرجل وأسطوانات قاطرة البخار. جميع الغازات في الهواء غير مرئية، كونها عديم اللون وشفافة. لاحظ أن البخار الذي تراه خارج غلاية أو قاطرة البخار هو في الواقع قطرات سائلة غرامة من الماء، التي تشكلت من البخار المكثف البخار المكثف عندما يلتقي الهواء البارد تغيير الدولة من الغاز إلى السائل (نفس التأثير في الضباب وتشكيل الضباب) . ليكويدس على سبيل المثال. الماء هو المثال الأكثر شيوعا، ولكن كذلك، الحليب، الزبدة الساخنة، البنزين، النفط، الزئبق أو الكحول في ميزان الحرارة. سوليدس مثلا. والحجر، وجميع المعادن في درجة حرارة الغرفة (باستثناء الزئبق)، والمطاط من الأحذية المشي والغالبية العظمى من الأجسام المادية من حولك. في الواقع معظم الأجسام عديمة الجدوى ما لم يكن لديهم بنية صلبة في هذه الصفحة يتم وصف الخصائص الفيزيائية الأساسية للغازات والسوائل والمواد الصلبة من حيث الهيكلية، حركة الجسيمات (نظرية الجسيمات الحركية)، آثار التغيرات في درجة الحرارة والضغط، ونماذج الجسيمات تستخدم لشرح هذه الخصائص والخصائص. ونأمل أن تتطابق النظرية والحقيقة لإعطاء الطلاب فهما واضحا للعالم المادي من حولهم من حيث الغازات والسوائل والمواد الصلبة المشار إليها بالحالات الفيزيائية الثلاث للمادة. يتم وصف التغيرات في الدولة المعروفة باسم ذوبان، الصمامات، والغليان، والتبخر، والتكثيف، وتسييل، والتجميد، وتصلب، بلورة ووصف مع الصور نموذج الجسيمات للمساعدة في فهم. وهناك أيضا ذكر السوائل القابلة للامتزاج والامتزاج وشرح المصطلحات المتقلبة والتقلب عند تطبيقها على السائل. وينبغي أن تكون ملاحظات المراجعة هذه بشأن حالات المادة مفيدة في دورات العلوم الكيميائية الجديدة في أكا و إديكسل و أوكر غسس (91). سوبيندكس لقسم الجزء الأول (هذه الصفحة): 1.1. ثلاث دول من المسألة، غاسليكيدسوليد نظرية نظرية الجسيمات ثلاث حالات من المادة الصلبة والسائلة والغاز. ويمكن أن يحدث الانصهار والتجميد عند نقطة الانصهار، في حين يتم الغليان والتكثيف عند نقطة الغليان. التبخر يمكن أن يحدث في أي درجة حرارة من سطح السائل. يمكنك تمثيل الحالات الثلاث للمادة مع نموذج الجسيمات بسيط. في هذا مودلديغرامز، يتم تمثيل الجسيمات بواسطة المجالات الصلبة الصغيرة (يتم تجاهل هيكل الإلكترون). نظرية الجسيمات الحركية يمكن أن تساعد على تفسير التغيرات في الدولة مثل الذوبان والغليان والتجميد والتكثيف. كمية الطاقة اللازمة لتغيير الحالة من الصلبة إلى السائلة أو من السائل إلى الغاز يعتمد على قوة القوى بين جزيئات المادة. هذه القوى قد تكون ضعيفة نسبيا القوى بين الجزيئات (الترابط بين الجزيئات) أو الروابط الكيميائية القوية (الأيونية، التساهمية أو المعدنية). وتعتمد طبيعة الجسيمات المعنية على نوع الترابط الكيميائي وهيكل المادة. أقوى القوى الجذابة بين الجسيمات أعلى نقطة انصهار ونقطة الغليان للمادة ما هي ثلاث دول من المواد معظم المواد يمكن وصفها ببساطة بأنها غاز، سائل أو صلبة. لماذا هم مثل ما هم يعرفون فقط ليس كافيا، نحن بحاجة إلى نظرية شاملة للغازات، التي يمكن أن تفسر سلوكهم وجعل التنبؤات حول ما يحدث على سبيل المثال. إذا قمنا بتغيير درجة الحرارة أو الضغط. كيف يمكننا أن نوضح كيف أننا نحتاج إلى نموذج نظري على سبيل المثال. نظرية الجسيمات التي تدعمها الأدلة التجريبية. يمكن أن تتشارك نماذج تساعدنا على فهم خصائصها وخصائصها لماذا من المهم أن نعرف خصائص الغازات والسوائل والأطوار من المهم في الصناعة الكيميائية لمعرفة سلوك الغازات والسوائل والمواد الصلبة في العمليات الكيميائية على سبيل المثال. ما يحدث للدول المختلفة مع التغيرات في درجة الحرارة والضغط. ما هي نظرية كينيتيك النظرية للغازات والسوائل والمواد الصلبة تعتمد نظرية الجسيمات الحركية لحالات المادة على فكرة جميع المواد الموجودة كجزيئات صغيرة جدا جدا والتي قد تكون ذرات أو جزيئات فردية وتفاعلها مع بعضها البعض عن طريق الاصطدام في الغازات أو السوائل أو عن طريق الاهتزاز والروابط الكيميائية في المواد الصلبة. يمكن أن نبذل قرارات مبنية على خصائصها المميزة تقدم هذه الصفحة وصفا مادية عامة للمواد في أبسط مستويات التصنيف المادي (غير الكيميائي) أي أنها غاز أو سائل أو صلبة. ولكن، صفحة الويب هذه تقدم أيضا نماذج الجسيمات التي تمثل دائرة صغيرة ذرة أو جزيء أي جسيم معين أو أبسط وحدة من مادة. هذا القسم هو مجرد تماما في طريقة لأنك تتحدث عن الجسيمات التي لا يمكن رؤيتها بشكل فردي، كنت مجرد المواد السائبة وطابعها المادي وخصائصها. هل هناك قيود على نموذج الجسيمات يتم التعامل مع الجسيمات على أنها مجالات غير مرنة بسيطة وتتصرف فقط مثل كرات السنوكر دقيقة تحلق حولها، وليس صحيحا تماما، لكنها لا تطير حولها عشوائيا دون توقف على الرغم من أن الجسيمات يفترض أن تكون المجالات الصلبة وغير مرنة ، في الواقع أنها كل أنواع الأشكال والتطور والانحناء على الاصطدام مع الجسيمات الأخرى وعندما رد فعل أنها انقسمت إلى شظايا عندما كسر السندات. نموذج بسيط يفترض عدم وجود قوى بين الجسيمات، غير صحيح، نموذج يأخذ القليل من حساب القوى بين الجسيمات، حتى في الغازات تحصل قوى جدا بين الجزيئات. ولا يأخذ نموذج الجسيمات في الحسبان الحجم الفعلي للجسيمات مثلا. يمكن أن يكون إيونزمولكولز مختلفة على نطاق واسع في الحجم على سبيل المثال. مقارنة جزيء إيثين مع جزيء بولي (إيثين) المسافات بين الجسيمات ما هي الحالة الغاشمة للمادة ما هي خصائص الغاز كيف يمكن للشركاء الغازيين أن يتصرفوا كيف تفسر نظرية الجسيمات الحركية للغازات خصائص الغازات الغاز لا يوجد لديه شكل ثابت أو حجم، ولكن ينتشر دائما لملء أي حاوية - جزيئات الغاز سوف تنتشر في أي مساحة المتاحة. هناك تقريبا أي قوى الجذب بين الجسيمات بحيث تكون خالية تماما من بعضها البعض. الجسيمات متباعدة على نطاق واسع ومتناثرة في التحرك بسرعة عشوائيا في جميع أنحاء الحاوية حتى لا يكون هناك أي أمر في النظام. الجسيمات تتحرك خطيا وبسرعة في جميع الاتجاهات. وكثيرا ما تصطدم مع بعضها البعض وجانب الحاوية. اصطدام جزيئات الغاز مع سطح حاوية يسبب ضغط الغاز. على كذاب قبالة سطح أنها تمارس قوة في القيام بذلك. مع زيادة في درجة الحرارة. تتحرك الجسيمات بشكل أسرع لأنها تكسب الطاقة الحركية. فإن معدل الاصطدامات بين الجسيمات نفسها وزيادة سطح الحاوية يزيد من ضغط الغاز على سبيل المثال في قاطرة البخار أو حجم الحاوية إذا كان يمكن توسيعها مثل البالون مثلا. الغازات لديها كثافة منخفضة جدا (الضوء) لأن الجسيمات هي متباعدة جدا في الحاوية (كثافة كتلة الحجم). ترتيب الكثافة: غ الصلبة الغازات غتغت الغازات تدفق الغازات بحرية لأنه لا توجد قوى فعالة من جاذبية بين الجزيئات الجزيئات الغازية. سهولة تدفق النظام. الغازات غ السوائل غتغت الصلبة (أي تدفق حقيقي في الصلبة إلا إذا كنت مسحوق) بسبب هذه الغازات والسوائل توصف بأنها السوائل. الغازات ليس لها سطح. وليس أي شكل ثابت أو حجم. وبسبب عدم وجود جاذبية الجسيمات، فإنها تنتشر دائما وملء أي حاوية (حتى حجم حجم الحاويات الغاز). يتم ضغط الغازات بسهولة بسبب المساحة الفارغة بين الجسيمات. سهولة ترتيب الضغط. الغازات غتغت السوائل غ (من المستحيل تقريبا لضغط الصلبة) ضغط الغاز عندما يقتصر الغاز في حاوية الجسيمات سوف يسبب وممارسة ضغط الغاز الذي يقاس في الغلاف الجوي (أتم) أو باسكالس (1.0 با 1.0 نانومتر 2)، الضغط هو فورساريا أي تأثير جميع الاصطدامات على سطح الحاوية. وينجم ضغط الغاز عن القوة الناتجة عن الملايين من آثار جزيئات الغاز الفردية الصغيرة على جانبي الحاوية. فعلى سبيل المثال، إذا تضاعف عدد الجسيمات الغازية في وعاء، تضاعف ضغط الغاز لأن مضاعفة عدد الجزيئات تضاعف عدد الآثار على جانب الحاوية بحيث تضاعف أيضا قوة التأثير الكلية لكل وحدة مساحة. هذا مضاعفة الجسيمات يؤثر مضاعفة الضغط في الصورة في المخططين أدناه. إذا تم الحفاظ على حجم حاوية مغلقة و يتم تسخين الغاز داخل إلى درجة حرارة أعلى، يزيد ضغط الغاز. والسبب في ذلك هو أنه عندما يتم تسخين الجسيمات فإنها تكسب الطاقة الحركية ومتوسط الحركة بشكل أسرع. ولذلك سوف تتصادم مع جانبي الحاوية مع قوة أكبر من تأثير. وبالتالي زيادة الضغط. وهناك أيضا تردد أكبر من الاصطدام مع جانبي الحاوية ولكن هذا هو عامل ثانوي بالمقارنة مع تأثير زيادة الطاقة الحركية وزيادة في متوسط قوة التأثير. لذلك كمية ثابتة من الغاز في حاوية مغلقة من حجم ثابت، وارتفاع درجة الحرارة كلما زاد الضغط وانخفاض درجة الحرارة أقل ضغط. لحسابات الضغط بريسورتمبيراتيور انظر الجزء 2 تشارلزغايلوساكس القانون إذا كان حجم الحاويات يمكن أن تتغير والغازات توسيع بسهولة على التدفئة بسبب عدم وجود الجسيمات الجذب، والتعاقد بسهولة على التبريد. على التدفئة، جزيئات الغاز كسب الطاقة الحركية. تتحرك بشكل أسرع وضرب جانبي الحاوية بشكل متكرر. وبشكل ملحوظ، ضربوا مع قوة أكبر. اعتمادا على حالة الحاوية، سواء أو كل من الضغط أو حجم سوف تزيد (عكس على التبريد). ملاحظة: هو حجم الغاز الذي يوسع ليس الجزيئات، فإنها تبقى نفس الحجم إذا كان هناك أي قيود على حجم التوسع على التدفئة هو أكبر بكثير للغازات من السوائل أو المواد الصلبة لأنه لا يوجد أي جذب كبير بين الجسيمات الغازية. إن زيادة متوسط الطاقة الحركية سوف تزيد من ضغط الغاز وبالتالي سيحاول الغاز التوسع في الحجم إذا سمح بذلك. البالونات في غرفة دافئة أكبر بكثير من نفس البالون في غرفة باردة لحسابات فولوميتمبيراتيور الغاز انظر الجزء 2 تشارلسغايلوساكس القانون ديفسيون في الغازات: الحركة السريعة والعشوائية الطبيعية للجزيئات في كل الاتجاهات يعني أن الغازات تنتشر بسهولة أو نشرها. سوف تكون الحركة الصافية لغاز معين في الاتجاه من تركيز أقل إلى تركيز أعلى، أسفل التدرج نشر سوكالد. ويتواصل الانصهار حتى تكون التركيزات موحدة طوال حاوية الغازات، ولكن كل الجسيمات تحافظ على التحرك بالطاقة الحركية الحالية من أي وقت مضى. الانتشار أسرع في الغازات من السوائل حيث يوجد مساحة أكبر للتحرك (التجربة الموضحة أدناه) والانتشار هو لا تذكر في المواد الصلبة بسبب التعبئة وثيقة من الجسيمات. الانتشار هو المسؤول عن انتشار الروائح حتى من دون أي اضطراب الهواء على سبيل المثال. واستخدام العطور، وفتح جرة من القهوة أو رائحة البنزين حول المرآب. ويزداد معدل الانتشار مع زيادة في درجة الحرارة حيث تزيد الجسيمات من الطاقة الحركية وتحرك بشكل أسرع. أدلة أخرى على حركة الجسيمات العشوائية بما في ذلك نشر. عندما ينظر إلى جسيمات الدخان تحت المجهر يبدو أن الرقص حولها عندما مضاءة مع شعاع ضوء في 90 س إلى اتجاه العرض. وذلك لأن جزيئات الدخان تظهر من الضوء المنعكس والرقص بسبب الملايين من الزيارات العشوائية من جزيئات الهواء تتحرك بسرعة. وهذا ما يسمى الحركة البراونية (انظر أدناه في السوائل). في أي لحظة معينة من الزمن، فإن ضربات لن يكون حتى، وبالتالي فإن جسيمات الدخان الحصول على أكبر تقشير في اتجاه عشوائي. ويوضح اثنين من تجربة نشر جزيء الغازية أعلاه وأوضح أدناه يتم ملء أنبوب زجاجي طويل (قطرها 24 سم) في نهاية واحدة مع المكونات من الصوف القطني غارقة في كونك. حمض الهيدروكلوريك مختومة في بونغ المطاط (للصحة والسلامة) وأنبوب يتم الاحتفاظ تماما لا يزال، فرضت في وضع أفقي. المكونات مماثلة من كونك. يتم وضع محلول الأمونيا في الطرف الآخر. وستقوم مقابس الصوف المصنوعة من القطن الغارقة بإعطاء أبخرة حمض الهيدروكلوريك و نه 3 على التوالي، وإذا ترك الأنبوب دون عائق وأفقي، على الرغم من عدم وجود حركة الأنبوب، على سبيل المثال. لا تهتز لخلط وغياب الحمل الحراري، أشكال السحب البيضاء حوالي 1 3 أردي على طول من المراسلات. نهاية أنبوب حمض الهيدروكلوريك. الشرح: ما يحدث هو الغازات عديم اللون والأمونيا وكلوريد الهيدروجين، منتشر أسفل الأنبوب وتتفاعل لتشكيل بلورات بيضاء غرامة من كلوريد الأمونيوم الملح. كلوريد الأمونيا غ كلوريد الأمونيوم غ NH3 (g) حمض الهيدروكلوريك (g) غ نه 4 كل (s) لاحظ القاعدة: كلما قل الكتلة الجزيئية كلما زاد متوسط سرعة الجزيئات (ولكن جميع الغازات لها نفس الطاقة الحركية المتوسطة في نفس درجة الحرارة). ولذلك كلما قل الكتلة الجزيئية، كلما كان الغاز أسرع. مثلا M r (نه 3) 14 1x3 17. يتحرك أسرع من M r (هكل) 1 35.5 36.5 وهذا هو السبب في أنها تجتمع أقرب إلى نهاية حمض الهيدروكلوريك من الأنبوب وبالتالي فإن التجربة ليست فقط دليل على حركة جزيء. بل هو أيضا دليل على أن الجزيئات من كتل جزيئية مختلفة موفيفيفوس على سرعات مختلفة. للمعالجة الرياضية انظر قانون غراهامز نشر يتم وضع الغاز الملون، أثقل من الهواء (كثافة أكبر)، في جرة الغاز السفلي ويتم وضع جرة الغاز الثانية من الهواء عديم الكثافة أقل من فوقها مع غطاء زجاجي. وينبغي أن ترفق تجارب الانتشار في درجة حرارة ثابتة لتقليل الاضطراب عن طريق الحمل الحراري. إذا تمت إزالة الغطاء الزجاجي ثم (1) تنتشر غازات الهواء عديمة اللون وصولا إلى الغاز البني الملون و (2) ينشر البروم في الهواء. حركة الجسيمات العشوائية المؤدية إلى الخلط لا يمكن أن تكون بسبب الحمل الحراري لأن الغاز الأكثر كثافة يبدأ في الأسفل. لا يلزم الهز أو غيرها من وسائل الخلط. الحركة العشوائية لكلا الجسيمات كافية لضمان أن تصبح الغازات في نهاية المطاف مختلطة تماما عن طريق الانتشار (تنتشر في بعضها البعض). وهذا دليل واضح على الانتشار بسبب الحركة العشوائية المستمرة لجميع جزيئات الغاز، وفي البداية، الحركة الصافية لنوع واحد من الجسيمات من أعلى إلى تركيز أقل (أسفل تدرج الانتشار). عندما يختلط تماما، لا لوحظ مزيد من توزيع تغيير اللون ولكن تستمر حركة الجسيمات العشوائية انظر أيضا أدلة أخرى في قسم السائل بعد نموذج الجسيمات لنشر الرسم البياني أدناه. نموذج الجسيمات من الانتشار في الغازات. تخيل التدرج نشر من اليسار إلى اليمين للجسيمات الخضراء تضاف إلى الجسيمات الزرقاء على اليسار. لذلك، بالنسبة للجزيئات الخضراء، فإن الهجرة الصافية هي من اليسار إلى اليمين وستستمر في حاوية محكمة، حتى يتم توزيع جميع الجسيمات بالتساوي في حاوية الغاز (كما في الصورة). الانتشار أسرع في الغازات مقارنة مع السوائل لأن هناك مساحة أكبر بين الجزيئات للجزيئات الأخرى للانتقال إلى عشوائيا. عندما يتم تسخين مادة صلبة تتذبذب الجزيئات بقوة أكبر لأنها تكسب الطاقة الحركية وتضعف القوى الجذابة للجسيمات. في نهاية المطاف، عند نقطة الانصهار. والقوى الجذابة ضعيفة جدا بحيث لا تحمل الجسيمات في الهيكل معا بطريقة مرتبة وهكذا يذوب الصلبة. لاحظ أن القوى بين الجزيئات لا تزال هناك لعقد السائل السائبة معا ولكن تأثير ليست قوية بما فيه الكفاية لتشكيل شعرية الكريستال أمر من الصلبة. الجسيمات تصبح حرة في التحرك وتفقد ترتيبها أمر. وهناك حاجة إلى الطاقة للتغلب على قوى جذابة وإعطاء الجسيمات زيادة الطاقة الحركية للاهتزاز. لذلك تؤخذ الحرارة في من المناطق المحيطة بها وذوبان عملية ماصة للحرارة (916H في). يتم تناول التغيرات في الطاقة لهذه التغيرات المادية للدولة لمجموعة من المواد في قسم من ملاحظات الطاقة. شرح باستخدام نظرية الجسيمات الحركية للسوائل والمواد الصلبة في التبريد، والجسيمات السائلة تفقد الطاقة الحركية وهكذا يمكن أن تصبح أكثر بقوة جذبها لبعضها البعض. عندما تكون درجة الحرارة منخفضة بما فيه الكفاية، والطاقة الحركية للجسيمات غير كافية لمنع الجسيمات جذابة القوى مما تسبب في تشكيل الصلبة. في نهاية المطاف عند نقطة التجمد قوى الجذب كافية لإزالة أي حرية متبقية من الحركة (من حيث مكان إلى آخر) والجسيمات معا لتشكيل ترتيب الصلبة أمر (على الرغم من أن الجسيمات لا تزال لديها الطاقة الحركية الذبذبات. منذ الحرارة يجب أن يتم إزالتها إلى المناطق المحيطة بها، حتى غريبة كما قد يبدو، والتجميد هو عملية طاردة للحرارة (916H في) التغيرات الطاقة المقارنة من الدولة يتغير غاز لتغ السائل لتغ الصلبة 2F (ط) منحنى التبريد ماذا يحدث لدرجة حرارة مادة إذا تم تبريده من الحالة الغازية إلى الحالة الصلبة لاحظ أن درجة الحرارة تبقى ثابتة خلال تغيرات حالة التكثيف عند درجة الحرارة تك و فريزينسوليديفينج عند درجة الحرارة تف وذلك لأن كل الطاقة الحرارية إزالة على التبريد في هذه درجات الحرارة (درجات الحرارة الكامنة أو إنتالبيز من تغيير الدولة)، ويسمح لتعزيز القوات بين الجسيمات (الترابط بين الجزيئات) دون سقوط درجة الحرارة، وفقدان الحرارة هو تعويض د من الطاردة للحرارة زيادة جاذبية القوة بين الجزيئات. في بين المقاطع الأفقية تغيير الدولة من الرسم البياني، يمكنك ان ترى إزالة الطاقة يقلل من الطاقة الحركية للجسيمات، وخفض درجة حرارة المادة. انظر القسم 2. للحصول على وصف تفصيلي لتغيرات الحالة. منحنى التبريد يلخص التغييرات: لكل تغيير الدولة، يجب إزالة الطاقة. والمعروفة باسم الحرارة الكامنة. يتم التعامل مع قيم الطاقة الفعلية لهذه التغيرات المادية للدولة لمجموعة من المواد بمزيد من التفصيل في ملاحظات الطاقة. 2f (2) منحنى التدفئة. ماذا يحدث لدرجة حرارة المادة إذا كانت ساخنة من الحالة الصلبة إلى الحالة الغازية ملاحظة تبقى درجة الحرارة ثابتة خلال تغيرات الدولة من ذوبان في درجة الحرارة تم والغليان في درجة الحرارة تب. وذلك لأن كل الطاقة التي تمتص في التدفئة في هذه درجات الحرارة (درجات الحرارة الكامنة أو إنثالبيز من تغيير الدولة)، ويذهب إلى إضعاف القوى بين الجسيمات (الترابط بين الجزيئات) دون ارتفاع درجة الحرارة كسب الحرارة يساوي إندوثرميشيت الطاقة امتصاص المطلوبة للحد من القوات بين الجزيئات . في بين المقاطع الأفقية تغيير الدولة من الرسم البياني، يمكنك ان ترى مدخلات الطاقة يزيد من الطاقة الحركية للجسيمات ورفع درجة حرارة المادة. انظر القسم 2. للحصول على وصف تفصيلي لتغيرات الحالة. منحنى التسخين يلخص التغييرات: لكل تغيير الدولة، يجب أن تضاف الطاقة. والمعروفة باسم الحرارة الكامنة. يتم التعامل مع قيم الطاقة الفعلية لهذه التغيرات المادية للدولة لمجموعة من المواد بمزيد من التفصيل في ملاحظات الطاقة. سمات محددة محددة تسمي الحرارة الكامنة للدولة تغيير السائل لتغ الصلبة يسمى الحرارة الكامنة محددة من الانصهار (للذوبان أو التجميد). الحرارة الكامنة للدولة تتغير السائل لغت الغاز يسمى الحرارة الكامنة المحددة من التبخر (للتكثيف والتبخر أو الغليان) لمزيد من المعلومات عن الحرارة الكامنة انظر بلدي الفيزياء تلاحظ على حرارة الكامنة محددة شرح باستخدام نظرية الجسيمات الحركية للغازات والمواد الصلبة هذا هو عندما الصلبة، على التدفئة، يتغير مباشرة في الغاز دون ذوبان، والغاز على إصلاحات التبريد الصلبة مباشرة دون التكثيف إلى السائل. التسامي عادة ما ينطوي فقط على تغيير البدني ولكن ليس دائما بهذه البساطة (انظر كلوريد الأمونيوم). نظرية من حيث الجسيمات. عندما يتم تسخين الصلبة الجسيمات يهتز مع زيادة القوة من الطاقة الحرارية المضافة. إذا كانت الجسيمات لديها ما يكفي من الطاقة الحركية من الاهتزاز للتغلب جزئيا على الجزيئات الجسيمات الجسيمات كنت تتوقع الصلبة لتذوب. ومع ذلك، إذا كانت الجسيمات عند هذه النقطة لديها ما يكفي من الطاقة في هذه المرحلة التي من شأنها أن تؤدي إلى الغليان، فإن السائل لا تشكل والصلب يتحول مباشرة إلى الغاز. تغير الحرارة الداخلي بشكل عام. والطاقة امتصاصها وتأخذ في إلى النظام. على التبريد، والجسيمات تتحرك أبطأ ولها طاقة حركية أقل. في نهاية المطاف، عندما تكون الطاقة الحركية الجسيمات منخفضة بما فيه الكفاية، وسوف تسمح للجسيمات الجسيمات قوى جذابة لإنتاج السائل. ولكن الطاقة قد تكون منخفضة بما فيه الكفاية للسماح بتشكيل المباشر للصلبة، أي أن الجسيمات ليس لديها ما يكفي من الطاقة الحركية للحفاظ على الحالة السائلة تغيير طارد للحرارة بشكل عام. وإطلاق سراح الطاقة وإعطائها إلى المناطق المحيطة بها. حتى في زجاجات درجة حرارة الغرفة من بلورات عرض اليود الصلبة تشكيل في الجزء العلوي من زجاجة فوق الصلبة. دفئا المختبر، والمزيد من شكل بلورات عندما يبرد في الليل إذا كنت بلطف الحرارة اليود في أنبوب اختبار ترى اليود بسهولة سامية وبلورة على سطح برودة بالقرب من الجزء العلوي من أنبوب الاختبار. تشكيل شكل معين من الصقيع ينطوي على التجميد المباشر لبخار الماء (الغاز). كما يمكن أن يتدفق الصقيع مباشرة إلى بخار الماء (الغاز) وهذا يحدث في الشتاء الجاف والشديد البرودة لصحراء غوبي في يوم مشمس. H 2 O (s) H 2 O (g) (التغير المادي فقط) يتم تشكيل ثاني أكسيد الكربون الصلب (الثلج الجاف) على تبريد الغاز إلى أقل من 78 درجة مئوية. عند الاحترار يتغير مباشرة إلى غاز بارد جدا. تكثيف أي بخار ماء في الهواء إلى ضباب، وبالتالي استخدامه في آثار المرحلة. كو 2 (s) كو 2 (g) (التغيير المادي فقط) على التدفئة بقوة في أنبوب الاختبار، أبيض كلوريد الأمونيوم الصلبة. تتحلل إلى خليط من اثنين من غازات عديم اللون الأمونيا وكلوريد الهيدروجين. على التبريد يتم عكس رد فعل والإصلاحات الصلبة كلوريد الأمونيوم في سطح أعلى برودة من أنبوب الاختبار. كلوريد الأمونيوم الطاقة الحرارية كلوريد الهيدروجين الأمونيا T له ينطوي على كل من التغييرات الكيميائية والفيزيائية وهكذا هو أكثر تعقيدا من الأمثلة 1. إلى 3. في الواقع بلورات كلوريد الأمونيوم الأيونية تتغير إلى الأمونيا تساهمية وغازات كلوريد الهيدروجين التي هي بطبيعة الحال أكثر تقلبا ( المواد التساهمية عموما أقل بكثير ذوبان وغليان نقطة من المواد الأيونية). صورة الجسيمات السائلة لا تظهر هنا، ولكن نماذج أخرى تطبق تماما وبصرف النظر عن تغييرات الدولة التي تنطوي على تشكيل السائل. نموذج الجسيمات الغاز وروابط نموذج الجسيمات الصلبة. يرجى ملاحظة، على مستوى أعلى من الدراسة. تحتاج إلى دراسة الرسم البياني المرحلة غلاس للمياه ومنحنى ضغط البخار من الجليد في درجات حرارة معينة. على سبيل المثال، إذا كان ضغط البخار المحيط أقل من ضغط بخار التوازن عند درجة حرارة الجليد، يمكن أن يحدث التسامي بسهولة. الثلوج والجليد في المناطق الباردة في صحراء غوبي لا تذوب في الشمس، فإنها مجرد ببطء تختفي بهدوء 2 ساعة. المزيد عن التغيرات الحراریة في التغیرات المادیة للحالة تترافق التغیرات في الحالة المادیة، أي غاز لتغت السائل السائل، مع تغیرات الطاقة. ولذوبان مادة صلبة أو تبخير بخار السائل، يجب استيعاب الطاقة الحرارية أو أخذها من المناطق المحيطة بها، لذلك تكون هذه التغيرات في الطاقة الحرارية. يتم تسخين النظام لإحداث هذه التغييرات. لتكثيف الغاز، أو تجميد الصلبة، يجب إزالة الطاقة الحرارية أو تعطى إلى المناطق المحيطة بها، لذلك هذه هي التغيرات الطاردة للحرارة الطاقة. يتم تبريد النظام لإحداث هذه التغييرات. وبصفة عامة، كلما زادت القوى بين الجسيمات كلما زادت الطاقة اللازمة لإحداث تغيير في الحالة وارتفاع درجة الانصهار ونقطة الغليان. مقارنة الطاقة اللازمة لإذابة أو غلي أنواع مختلفة من المواد (وهذا هو أكثر للطلاب المتقدمين) ويمكن التعبير عن تغير الطاقة الحرارية التي تنطوي على تغيير حالة في كمول من مادة للمقارنة العادلة. في الجدول أدناه 916H تذوب هو الطاقة اللازمة لإذابة 1 مول من المادة (كتلة الصيغة في ز). 916H فاب هو الطاقة اللازمة لتبخر عن طريق التبخر أو الغليان 1 مول من المادة (كتلة الصيغة في ز). لجزيئات التساهمية الصغيرة بسيطة، والطاقة التي تمتصها المواد صغيرة نسبيا لإذابة أو تبخير المادة وأكبر جزيء أكبر القوات بين الجزيئات. هذه القوى ضعيفة بالمقارنة مع الروابط الكيميائية التي تحمل الذرات معا في جزيء نفسه. وهناك حاجة إلى طاقات منخفضة نسبيا لإذابة أو فابوريز لهم. هذه المواد لديها نقاط انصهار منخفضة نسبيا ونقاط الغليان. بالنسبة للشبكات ثلاثية الأبعاد المستعبدين بشدة، على سبيل المثال، (3) وشبك معدني من الأيونات والإلكترونات الخارجية الحرة (م إتاليك الترابط)، والهياكل هي أقوى بكثير بطريقة مستمرة بسبب الارتباط الكيميائي المستمر في جميع أنحاء الهيكل. وبالتالي، هناك حاجة إلى طاقات أكبر بكثير لتذويب أو تبخير المواد. وهذا هو السبب في أن لديهم أعلى بكثير نقطة انصهار ونقاط الغليان. نوع من الترابط والهيكل والقوى الجذابة العاملة نقطة الانصهار K (كلفن) س C 273 الطاقة اللازمة لتذوب مادة نقطة الغليان K (كلفن) س C 273 الطاقة اللازمة لغلي المادة 3A. ما الذي يحدث عندما يزول سوليد في حل سائل ماذا تعني الكلمات سولفنت، سولوتيون أند سولوتيون عندما يذوب سائل (المذاب) في سائل (المذيب) يسمى الخليط الناتج محلول. بشكل عام: حل المذيبات المذيبات غ لذلك، المذاب هو ما يذوب في المذيب، المذيبات هو السائل الذي يذوب الأشياء والحل هو نتيجة لذوبان شيء في المذيب. المادة الصلبة تفقد كل هيكلها العادي والجزيئات الصلبة الفردية (الجزيئات أو الأيونات) هي الآن خالية تماما من بعضها البعض ومزيج عشوائي مع الجسيمات السائلة الأصلية، ويمكن لجميع الجسيمات تتحرك عشوائيا. هذا يصف الملح تذوب في الماء، السكر تذويب في الشاي أو الشمع تذوب في المذيبات الهيدروكربونية مثل الروح البيضاء. وهو لا ينطوي عادة على تفاعل كيميائي، لذلك فهو عموما مثال على تغيير مادي. مهما كانت التغيرات في حجم السائل الصلب، بالمقارنة مع الحل النهائي، وقانون الحفاظ على كتلة لا يزال ينطبق. وهذا يعني: كتلة كتلة صلبة صلبة من كتلة السائل المذيبات من الحل بعد خلط وتذويب. لا يمكنك إنشاء كتلة أو تفقد كتلة. ولكن مجرد تغيير كتلة من المواد إلى شكل آخر. إذا تبخر المذيب. ثم يتم إصلاح الصلبة على سبيل المثال. إذا تم ترك محلول الملح لفترة طويلة أو تسخين بلطف لتسريع الامور، في نهاية المطاف شكل بلورات الملح، وتسمى عملية بلورة. 3B. ما الذي یحدث عندما یصاب سوائل بالکامل مع کل منھما الآخرین ما ھي الوسیلة غیر المرغوبة باستخدام نموذج الجسيمات لشرح السوائل القابلة للامتزاج. إذا اثنين من السوائل تخلط تماما من حيث الجسيمات، فإنها تسمى السوائل القابلة للامتزاج لأنها تذوب تماما في بعضها البعض. ويظهر ذلك في الرسم البياني أدناه حيث مزيج الجزيئات تماما والتحرك عشوائيا. يمكن عكس العملية عن طريق التقطير الكسري. 3C. ما الذي یحدث عندما یتعذر خلط السوائل مع کل منھا ما یجعل کلمة الکلمة غیر ممکنة لماذا لا تخفف السوائل باستخدام نموذج الجسيمات لشرح السوائل غیر القابلة للامتزاج. If the two liquids do NOT mix . they form two separate layers and are known as immiscible liquids, illustrated in the diagram below where the lower purple liquid will be more dense than the upper layer of the green liquid. You can separate these two liquids using a separating funnel . The reason for this is that the interaction between the molecules of one of the liquids alone is stronger than the interaction between the two different molecules of the different liquids. For example, the force of attraction between water molecules is much greater than either oiloil molecules or oilwater molecules, so two separate layers form because the water molecules, in terms of energy change, are favoured by sticking together. 3d. How a separating funnel is used 1. The mixture is put in the separating funnel with the stopper on and the tap closed and the layers left to settle out. 2. The stopper is removed, and the tap is opened so that you can carefully run the lower grey layer off first into a beaker. 3. The tap is then closed again, leaving behind the upper yellow layer liquid, so separating the two immiscible liquids. Appendix 1 some SIMPLE particle pictures of ELEMENTS, COMPOUNDS and MIXTURES GCSEIGCSE multiple choice QUIZ on states of matter gases, liquids amp solids Some easy basic exercises from KS3 science QCA 7G quotParticle model of solids, liquids and gasesquot Multiple Choice Questions for Science revision on gases, liquids and solids particle models, properties, explaining the differences between them. See also for gas calculations gcse chemistry revision free detailed notes on states of matter to help revise igcse chemistry igcse chemistry revision notes on states of matter O level chemistry revision free detailed notes on states of matter to help revise gcse chemistry free detailed notes on states of matter to help revise O level chemistry free online website to help revise states of matter for gcse chemistry free online website to help revise states of matter for igcse chemistry free online website to help revise O level states of matter chemistry how to succeed in questions on states of matter for gcse chemistry how to succeed at igcse chemistry how to succeed at O level chemistry a good website for free questions on states of matter to help to pass gcse chemistry questions on states of matter a good website for free help to pass igcse chemistry with revision notes on states of matter a good website for free help to pass O level chemistry what are the three states of matter draw a diagram of the particle model diagram of a gas, particle theory of a gas, draw a particle model diagram of a liquid, particle theory of a liquid, draw a particle model diagram of a solid, particle theory of a solid, what is diffusion why can you have diffusion in gases and liquids but not in solids what are the limitations of the particle model of a gas liquid or solid how to use the particle model to explain the properties of a gas, what causes gas pressure how to use the particle model to explain the properties of a solid, how to use the particle model to explain the properties of a solid, why is a gas easily compressed but difficult to compress a liquid or solid how do we use the particle model to explain changes of state explaining melting with the particle model, explaining boiling with the particle model, explaining evaporation using the particle model, explaining condensing using the particle model, explaining freezing with the particle model, how do you read a thermometer wor king out the state of a substance at a particular temperature given its melting point and boiling point, how to draw a cooling curve, how to draw a heating curve, how to explain heatingcooling curves in terms of state changes and latent heat, what is sublimation what substances sublime explaining endothermic and exothermic energy changes of state, using the particle model to explain miscible and immiscible liquids GASES, LIQUIDS, SOLIDS, States of Matter, particle models, theory of state changes, melting, boiling, evaporation, condensing, freezing, solidifying, cooling curves, 1.1 Three states of matter: 1.1a gases, 1.1b liquids, 1.1c solids 2. State changes: 2a evaporation and boiling, 2b condensation, 2c distillation, 2d melting, 2e freezing, 2f cooling and heating curves and relative energy changes, 2g sublimation 3. Dissolving, solutions. miscibleimmiscible liquids Boiling Boiling point Brownian motion Changes of state Condensing Cooling curve Diffusion Dissolving Evaporation Freezing Freezing point Gas particle picture Heating curve Liquid particle picture Melting Melting point miscibleimmiscible liquids Properties of gases Properties of liquids Properties of solids solutions sublimation Solid particle picture GCSEIGCSE multiple choice QUIZ on states of matter gases liquids solids practice revision questions Revision notes on particle models and properties of gases, liquids and solids KS4 Science GCSEIGCSEO level Chemistry Information on particle models and properties of gases, liquids and solids for revising for AQA GCSE Science, Edexcel Science chemistry IGCSE Chemistry notes on particle models and properties of gases, liquids and solids OCR 21st Century Science, OCR Gateway Science notes on particle models and properties of gases, liquids and solids WJEC gcse science chemistry notes on particl e models and properties of gases, liquids and solids CIE O Level chemistry CIE IGCSE chemistry notes on particle models and properties of gases, liquids and solids CCEACEA gcse science chemistry (revise courses equal to US grade 8, grade 9 grade 10) science chemistry courses revision guides explanation chemical equations for particle models and properties of gases, liquids and solids educational videos on particle models and properties of gases, liquids and solids guidebooks for revising particle models and properties of gases, liquids and solids textbooks on particle models and properties of gases, liquids and solids state changes amp particle model for AQA AS chemistry, state changes amp particle model for Edexcel A level AS chemistry, state changes amp particle model for A level OCR AS chemistry A, state changes amp particle model for OCR Salters AS chemistry B, state changes amp particle model for AQA A level chemistry, state changes amp particle model for A level Edexcel A level c hemistry, state changes amp particle model for OCR A level chemistry A, state changes amp particle model for A level OCR Salters A level chemistry B state changes amp particle model for US Honours grade 11 grade 12 state changes amp particle model for pre-university chemistry courses pre-university A level revision notes for state changes amp particle model A level guide notes on state changes amp particle model for schools colleges academies science course tutors images pictures diagrams for state changes amp particle model A level chemistry revision notes on state changes amp particle model for revising module topics notes to help on understanding of state changes amp particle model university courses in science careers in science jobs in the industry laboratory assistant apprenticeships technical internships USA US grade 11 grade 11 AQA A level chemistry notes on state changes amp particle model Edexcel A level chemistry notes on state changes amp particle model for OCR A level chem istry notes WJEC A level chemistry notes on state changes amp particle model CCEACEA A level chemistry notes on state changes amp particle model for university entrance examinations describe some limitations of the particle model for gases, liquids and solids
الحصول على أقصى استفادة من خيارات الأسهم للموظفين يمكن لخطة خيار الأسهم للموظفين أن تكون أداة استثمار مربحة إذا تم إدارتها بشكل صحيح. لهذا السبب، عملت هذه الخطط منذ فترة طويلة كأداة ناجحة لجذب كبار المسؤولين التنفيذيين، وأصبحت في السنوات الأخيرة وسيلة شعبية لجذب الموظفين غير التنفيذيين. لسوء الحظ، لا يزال البعض لا تفشل في الاستفادة الكاملة من الأموال التي يتولدها أسهم الموظفين. فهم طبيعة خيارات الأسهم. والضرائب وتأثيرها على الدخل الشخصي هو المفتاح لتحقيق أقصى قدر من هذا الربح المحتمل أن تكون مربحة. ماذا يكون خيار الأسهم للموظفين خيار الأسهم للموظفين هو عقد صادر من صاحب العمل لموظف لشراء مبلغ محدد من أسهم أسهم الشركة بسعر ثابت لفترة محدودة من الزمن. وهناك تصنيفان واسعان لخيارات الأسهم الصادرة: خيارات الأسهم غير المؤهلة (نسو) وخيارات أسهم الحوافز (إسو). وتختلف خيارات الأسهم غير المؤهلة عن خيارات الأسهم الحافزة بطريقتين. أوال، تقدم مكاتب اإلحصاءات الوطنية للموظفين غير التنفيذيين والمديرين الخارجيين أو االستشاريين. على النقيض من ذلك، يتم الاحتفاظ إسو بشكل صارم للموظفين (على وجه التحديد، وا...
Comments
Post a Comment